«أوبرا القاهرة» تمثل مصر في «مهرجان الفنون العربية» بالصين
«أوبرا القاهرة» تمثل مصر في «مهرجان الفنون العربية» بالصين


«أوبرا القاهرة» تمثل مصر في «مهرجان الفنون العربية» بالصين

دعاء فودة

الأحد، 12 أغسطس 2018 - 04:14 م


عاد إلى القاهرة، نجوم فرقة "أوبرا القاهرة" بعد مشاركتهم في الاحتفال الفني، الذي أقيم برعاية وزارتي الثقافة في مصر والصين، بمدينة تشنغدو الصينية، احتفالاً بمرور 62 عاما على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

 

مثلت فرقة "أوبرا القاهرة" مصر، في الاحتفال الذي أقيم تحت عنوان "صوت النيل" على مسرح كلاود تيانفو، بمركز الأعمال والابتكار للتعاون الصيني الأوروبي، ضمن فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان الفنون العربية السنوي.


وقدم نجوم فرقة أوبرا القاهرة وهم: "إيمان مصطفي ورضا الوكيل ومني رفله وهشام الجندي وعمرو مدحت" بالاشتراك مع نجوم الغناء الأوبرالي الصيني: "ياو هونج، وهاي، وجيوجي جين، وتشو تشي، وجو ونمينج" بمصاحبة عازف البيانو الصيني "وانج يوجو"، مجموعة من أشهر الآريات والدويتوهات من الأوبرات العالمية ومنها: "حلاق اشبيلية– روسلكا- أكسير الحب– توسكا– دون جيوفاني– عايدة– مدام بترفلاي– توراندوت– لاترافياتا".


وقالت السوبرانو العالمية إيمان مصطفى المدير الفني لفرقة أوبرا القاهرة، إن الدعوة التى تلقتها الفرقة من "شي يوه وين" مدير المركز الثقافي الصيني، تعد تجسيدا لتوطيد العلاقات الثقافية والفنية بين الجانبين.

 

وأضافت أن مغنيين الأوبرا المصريين خاصة في الآونه الأخيرة نالوا شهرة واسعة على المستويين الإقليمي والدولي، نظراً لقدراتهم الصوتية وتميزهم باحترافية في أداء أصعب الأعمال العالمية، ووصفتهم بأنهم سفراء للفن امام العالم مما يؤكد ريادة مصر الفنية في مجال الغناء الأوبرالي بالمنطقة العربية والشرق الأوسط.

 

وأشارت إلى أن الفترة القادمة التي ستشهد مزيداً من التعاون والاتفاقيات في هذا المجال بين دار الاوبرا المصرية برئاسة د.مجدي صابر والعديد من السفارات الأجنبية، موضحة أن الموسم الجديد للفرقة سيحمل العديد من المفاجآت والاعمال الاوبرالية التى تقدم بأنتاج فني جديد.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة